تقنية SMR (التسجيل المغناطيسي المتراكب) من Uniview
2019-11-07

تتمثّل أهمية المراقبة بكاميرات الفيديو في إمكانية تتبُّع سجل الفيديو بالكامل، مما يحمي المجتمع عن طريق أساليب الردع مُسبقًا والاستعادة فيما بعد. ونتيجةً لذلك، يُعدّ التخزين جزءًا لا يتجزأ من نظام المراقبة.

يُعدّ محرك الأقراص الثابتة اليوم أكثر وسائط التخزين شيوعًا، كما أن تطوير تقنية محرك الأقراص الثابتة يُتيح لنا رؤية المزيد بشكلٍ أوضح وعلى مدى أبعد. وقد أنتجت Uniview، شركة التصنيع الرائدة في مجال المراقبة بكاميرات الفيديو، محرك أقراص ثابتة يضم أحدث تقنية تخزين من فئة محركات الأقراص الثابتة --- وهو محرك الأقراص الثابتة SMR.

عيوب بنية محرك الأقراص الثابتة التقليدي

تم تقسيم قرص محرك الأقراص الثابتة التقليدي إلى قطاعات مغناطيسية وحيدة المركز تتخلّلها مسافات بينية ورأس مغناطيسية موجودة أعلى القرص لتسجيل الوسائط.

ويتسم عرض الرأس المغناطيسية بأنه ثابت، مما يحدّ من كثافة القطاعات المغناطيسية. وإذا أردنا زيادة سعة القرص، فلا يُمكننا إلا زيادة حجم القرص أو استخدام المزيد من الأقراص كأكثر طريقة مباشرة.

ماذا يُقصد بمحرك الأقراص الثابتة SMR؟

تم اختراع تقنية SMR لتخطي حد التخزين المعهود في وسائط التخزين التقليدية. وتجعل تقنية SMR (التسجيل المغناطيسي المتراكب) القطاعات المغناطيسية مُتراكبة مثل بلاطات الأسقف تمامًا لزيادة كثافة القطاعات المغناطيسية بغية تحقيق سعة أكبر مقارنةً بمحرك الأقراص الثابتة التقليدي الذي يتسم بحجم القرص نفسه.

مزايا محرك الأقراص الثابتة SMR المُخصَّص من Uniview:

1. توافق أفضل

إن محرك الأقراص الثابتة SMR المُخصّص من Uniview هو نتاج التعاون المُثمر الذي حقّقته Uniview مع كبرى شركات تصنيع محركات الأقراص الثابتة. وقد تم تصميمه خصيصًا ليُناسب مسجل فيديو الشبكة من UNV، مما ينتج عنه تعزيز مُوجَّه لتوافق محرك الأقراص الثابتة. ويُمكن لمسجل فيديو الشبكة من UNV اكتشاف سمات محرك الأقراص الثابتة أثناء التشغيل وتوفير ظروف أفضل لتخزين الفيديو.

2. استقرار أفضل

يتمتع محرك الأقراص الثابتة SMR المُخصّص من UNV بآلية قراءة/كتابة للملفات الكبيرة والإنتاجية الكبيرة تتوافق بشكلٍ احترافي مع تدفق وسائط تخزين المراقبة، مما يجعل الفيديو يقرأ التعاون بين محرك الأقراص الثابتة ومسجل فيديو الشبكة من UNV ويكتبه بصورة أقرب، مما يُعزِّز استقرار الجهاز.

3. توفير أكثر في الطاقة وعمر أطول

بعد زيادة كثافة القطاعات المغناطيسية، تكون هناك حاجة إلى عدد أقل من الأقراص مقارنةً بمحرك الأقراص الثابتة التقليدي ذي السعة نفسها، ومن ثَم يقل أيضًا استهلاك الطاقة لتحريك الموتور، مما يُحقِّق أفضل تأثير لتوفير الطاقة.

عند خفض استهلاك الطاقة، تقل أيضًا الحرارة الناتجة من محرك الأقراص الثابتة. وبالتالي، سيزيد عمر محرك الأقراص الثابتة وسيقل معدل تعطّله نسبيًا.

4. أمن أفضل

طوّرت Uniview آلية تحقُّق بخوارزمية تشفير فريدة من نوعها بين محرك الأقراص الثابتة SMR المُخصَّص من UNV ومسجل فيديو الشبكة من UNV، مما يُضيف خطوات التشفير وفك التشفير إلى التعرُّف على محرك الأقراص الثابتة، الأمر الذي يؤدي بدروه إلى تأمين البيانات الموجودة على محرك الأقراص الثابتة بدرجة كبيرة.

Back
More News
UNV Teleview Positioning System for vertical market
2020-03-13
Uniview Launches New 4 Inch Dual-Lens PTZ Camera
2022-09-13
UNV Thermal Camera, where the change begins
2022-04-25
Learn More